منتدي تألق النجوم


منتدي تألق النجوم

نرحب بكم في منتدانا
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 جائزة هولندا الكبرى: روسي يستعيد نغمة الانتصارات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فرانسواس
نجم فعال
نجم فعال
avatar

الحاله الحاله : ممتاز
عدد المساهمات : 231
تاريخ التسجيل : 20/06/2013
العمر : 21

مُساهمةموضوع: جائزة هولندا الكبرى: روسي يستعيد نغمة الانتصارات   الأحد يونيو 30, 2013 3:59 am

استعاد سائق ياماها الايطالي فالنتينو روسي نغمة الانتصارات باحرازه المركز الاول لفئة موتو جي بي في سباق جائزة هولندا الكبرى، المرحلة السادسة من بطولة العالم للدراجات النارية اليوم الاحد على حلبة أسن.

وهي المرة الاولى التي يحرز فيها "الدكتور" روسي بطل العالم 7 مرات، المركز الاول في احدى سباقات بطولة العالم منذ عام 2010 وتحديدا تشرين الاول/اكتوبر 2010 في سباق جائزة ماليزيا الكبرى.

ووضع روسي حدا لصيامه عن التتويج وتحديدا في حلبة مفضلة لديه بما انه توج عليها للمرة السادسة في مسيرته الاحترافية بعد اعوام 2002 و2004 و2005 و2007 و2009.

وهي المرة الثانية التي يصعد فيها روسي على منصة التتويج هذا الموسم بعد حلوله ثانيا في سباق قطر في المرحلة الاولى.

وقطع روسي مسافة السباق بزمن 202ر25ر41 دقيقة، وتقدم على الاسباني مارك ماكيز (هوندا) والبريطاني كال كراتشلو (ياماها تيك3).

وعزز روسي موقعه في المركز الخامس في الترتيب العام برصيد 85 نقطة بفارق 51 نقطة خلف سائق هوندا داني بدروزا المتصدر والذي حل رابعا في سباق اليوم امام مواطنه خورخي لورنزو (ياماها) بطل العالم والذي خاض سباق اليوم على الرغم من تعرضه لكسر في عظمة الترقوة الايسر اول من امس الخميس في التجارب الحرة، علما بانه انطلق من المركز الثاني عشر اليوم.

وخضع لورنزو، الذي لم يكن يتخيل خوضه السباق وانهاءه في المركز الخامس، ليلة الخميس الجمعة الى عملية جراحية ونصحه الاطباء بالخلود الى الراحة لاسابيع كثيرة بيد انه اصر على المشاركة وحصل على الضوء الاخضر على امل كسب 5 نقاط على الاقل، لكنه تألق بشكل كبير اليوم وحصد 11 نقطة عزز بها موقعه في المركز الثاني بفارق 9 نقاط خلف بدروزا وابقى على اماله بالتالي في الدفاع عن لقبه العالمي.

وفي فئة موتو 2، كان الفوز من نصيب الاسباني بول اسبارغارو (كالبيكس) بزمن 883ر51ر39، امام زميله في الفريق البريطاني سكوت ريدينيغ والسويسري دومينيك ارغيرتر (سوتر).

وعزز اسبارغارو موقعه في المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 104 نقاط بفارق 30 نقطة خلف ريدينغ، وبفارق 18 نقطة امام مواطنه استيف رباط الذي حل خامسا اليوم.

وفي فئة موتو 3، عاد المركز الاول للاسباني لويس سالوم (086ر20ر38 دقيقة) امام زميليه في الفريق مواطنيه مافريك فيناليس واليكس رينس.

وعزز سالوم موقعه في الصدارة برصيد 152 نقطة بفارق 10 نقاط امام فيناليس و35 نقطة امام رينسbounce .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://stars-shine4.yoo7.com
 
جائزة هولندا الكبرى: روسي يستعيد نغمة الانتصارات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي تألق النجوم  :: الاقسام العامه :: قناه المتألقين الاخباريه :: اخبار الرياضه-
انتقل الى: